الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

العدل فقط عند الله

موقع أيام نيوز

العدل فقط عند الله 🥺

ۏفاة شابة (22 عام) اثناء جلسة طلاقها في المحكمة الشرعية
ظلمت ففارقت الحياة في لحظة عدالة القانون !

هكذا يحصل لاي شخص يقرر المجتمع ان يحكم عليه باحكام عدة لانه يعاني من مشكلة ما، كانت مرح تعاني من مرض “العشا الليلي” والذي رغم انه مجرد مرض بسيط يكاد تأثيره لا يذكر مقابل الامړاض الاخرى الا انه حكم عليها احكام لا يمكن لقلب انثى برقته ان يحتمله.

مرح 22 عام من بلدة كفل حارس -سلفيت فارقت الحياة صباح يوم 21/3.

عاشت منذ صغرها تحمل قلب الام وتهتم باخوتها في غياب والدتها وتهتم بتفاصيلهم الصغيرة ، كل ما كانت تحلم به في البداية نظارة طبية جديدة لتصلح لها تشوه هذا الكون الرديء ، كبرت وكبر همها ، كانت لا تنكر عيبها ولا تخجل به ، كان ما تريده انسان يكون سندا لها اذا ما جار الزمن عليها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تزوجت مرح كانت سعيدة وتشعر ان الدنيا بدأت تكافئها انتهى يوم الزفاف ذاك لتبدأ كوابيس مرح الواقعية لتجد شريك حياتها صاحب قلب قاسې الا انها تحملت لانها احبته فكان البكاء رفيق دربها ، الا ان الواقع التعيس لم يوصلها الا الى طريق المحكمة فهي كانت ترى الطلاق حلا بشعا لا بد منه ، وهو كان يضيق عليها لكي تطلب الطلاق بنفسها لكي لا تطالبة باي حقوق بعد الطلاق!.

الجلسة تجر الجلسة ، وهي تعتقد انه سيعيدها الى ذمته كانت تحدث صديقاتها عنه حين يلومها احد على التمسك به قائلة:”لا تحدثونني عن شيء ترونه بعيونكم واراه بقلبي”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

في الليلة السابقة ، اقامت ليلها لتناجي ربها في الصلاة ، وفي الصباح قبل ان تذهب للمحكمة اخبرت والدتها انها بحاجة لان تزور الكعبة كثيرا ، فوعدتها امها بزيارة للكعبه عندما تنتهي من هذا الرجل الظالم.

وصلت مرح الى قاعة المحكمة وكلها امل ان يعيدها الرجل الذي احبته لذمته ، طرق القاضي عصاه مبشرا بالحكم ، الحكم الذي من المفترض ان يعيد لها حقها !.

عمرها ومهرها الذي اكتشفت انه مجرد اكسسوار وليس ذهبا اصلي ، اما النفقه مبلغ يخجل اللسان ان يذكره ، في حين انها كانت تنتظر ان تخرج من باب المحكمة ممسكة بقبضة رجل احبته ، رجلا اعتقدت انه سندها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كانت تعتقد ان الحكم هو مفتاح الڤرج الذي انتظرته طويلا لكن قلبها الطيب لم يتحمل ادراك هذا الواقع .. عن اي مبلغ تتحدثون ؟ وما قيمة المشاعر لديكم حينها ؟ ما قيمة العمر بالام الفقدان والخذلان ؟.

كن ردها على حكم الطلاق سقوطا صامتا هادئا بجلطة لم تحتمل اثرها الوصول الى المستشفى حيث فرت الدموع من عينها والډماء من انفها والروح من جسدها فور سقوطها امام والدها وذاك الكائن عديم الاحساس “طليقها”.

في مشهد يترك جدران المحكة تقول ان العدل فقط عند الله

A,M,R