الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

احلام الشجرات التلاته

موقع أيام نيوز

أحلام الشجرات الثلاثة ...

من أروع حكم الحياة لا تيأس عسى أن يكون غدك أفضل على تله في الغابة كان هناك ثلاث شجرات يناقشن آمالهن وأحلامهن .. 
قالت الشجرة الأولى : يوما ما سأكون صندوق كنـز مليئا بالذهب والفضة والأحجار الكريمة سأكون صندوقا ملفتا بجماله وتألقه ..
قالت الشجرة الثانية : يوما ما سأكون أعظم سفينة سأبحر بالملوك عبر أرجاء العالم سيشعر الجميع بالأمان بي بسبب قوتي وصلابتي ..
قالت الشجرة الثالثة : أريد أن أبقى عالية على التلة حتى يراني الناس أريد أن أكون طويلة قريبة من السماء عندها سأكون رمزا لأطول شجرة وموضع رمز لدى الناس ..  

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لكن لم تتحقق أي من أحلامهن فيعد فترة قصيرة مر بهن مجموعة من الحطابين اقترب أحدهم من الشجرة الأولى وقال : يبدو أنها شجرة قوية سأكتسب من بيعها إلى أحد النجارين ..
فبدأ بقطع الشجرة بينما كانت هي سعيدة لأنها تعتقد بأن النجار سيجعل منها صندوقا للكنز ..
وقال حطاب آخر عن الشجرة الثانية : تبدو قوية سأبيعها على بناء السفن ففرحت الشجرة وعلمت بأنها في طريقها لأن تصبح سفينة الملوك ..
ولما اقترب حطاب من الشجرة الثالثة شعرت بالخۏف لأنها أدركت بأن حلمها لن يتحقق طالما قطعت عندما أفاقت الشجرة الأولى وجدت نفسها مذودا للعلف تأكل فيه الحيوانات فابتأست لأن ذلك لم يكن هو حلمها الذي طالما تمنته أما الثانية وجدت نفسها قاربا صغـير فحزنت على ضياع حلمها بأن تكون سفينة الملوك والعظماء أما الشجرة الثالثة قطعت إلى أجزاء كبيرة وتركت وحيدة على مدى سنوات ..
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أحست الشجرات الثلاث باليأس لضياع أحلامهن السابقة لكن في أحد الأيام رزق صاحب الحظيرة مولودا فأخذ صندوق الأعلاف ونظفه جيدا وزينه ليكون سريرا لأهم ضيف أقبل عليه عندها شعرت الشجرة الأولى بأهّميتها وفازت بأجمل ما هو أهم وأغلى من كنوز الدنيا لدى صاحبها ..
ويوما آخر ركب الصياد كعادته في القارب المصنوع من الشجرة الثانية فطالت رحلة صيده حتى حلّ المساء على غير ما عهده طوال سنوات فأحييا ذلك الصياد لياليه في ذكر ودعـاء وصلاة بخشوع بلا كلل ولا ملل أدركت أنها تحمل على متنها من هو أعظم من الملوك عظمة التقوى ..
وأخيرا جاء رجل إلى أجزاء الشجرة الثالثة فنصبها على تله وجعل على كل منها فانوسا لينير الطرقات عند المساء فسرها ما تقوم به وحاجة الناس إليها وعلوها وقربها من السماء ..
في النهاية تحصلت الشجرات الثلاثة على أفضل ما كانت تتمناه ..

#العبرة
قد يتغير مسار خطة رسمتها لنفسك فلا تيأس لأن الله قد رسم لك طريقا أو مسارا أفضل فتوكل على الله وثق به و ارضي بقدره ..